الإفلاس

يسعى المكتب من خلال هذه الخدمة الى تمكين العميل المتعثر ماليًا من الاستفادة من إجراءات شهر الإفلاس وتحقيق الأهداف التي من أجلها شُرعت إجراءات الإفلاس نظامًا ومنها:
‌أ. تمكين المدين المفلس أو المتعثر أو الذي يتوقع أن يعاني من اضطراب أوضاعه المالية من الاستفادة من إجراءات الإفلاس، لتنظيم أوضاعه المالية ولمعاودة نشاطه والإسهام في دعم الاقتصاد وتنميته.
‌ب. مراعاة حقوق الدائنين على نحو عادل وضمان المعاملة العادلة لهم.
‌ج. تعظيم قيمة أصول التفليسة والبيع المنتظم لها وضمان التوزيع العادل لحصيلته على الدائنين عند التصفية.
‌د. خفض تكلفة الإجراءات ومددها وزيادة فعاليتها وبخاصة في إعادة ترتيب أوضاع المدين الصغير أو بيع أصول التفليسة وتوزيعها على الدائنين على نحو عادل خلال مدة محددة.
‌هـ. التصفية الإدارية للمدين الذي لا يتوقع أن ينتج عن بيع أصوله حصيلة تكفي للوفاء بمصروفات إجراء التصفية أو التصفية لصغار المدينين.
فالهدف من تقديم هذه الخدمة هو تحقيق خلاصة الأهداف التي يسعى لها النظام من تنظيم إجراءات الإفلاس وهي إجمالاً صيانة المدين وأمواله وحمايته وحماية دائنيه وأموالهم من الإفلاس من خلال سبعة إجراءات تتمثل في:
1- التسوية الوقائية 2- إعادة التنظيم المالي. 3- التصفية 4- التسوية الوقائية لصغار المدينين 5- إعادة التنظيم المالي لصغار المدينين 6- التصفية لصغار المدينين 7- التصفية الإدارية.

خدمة العملاء